Wednesday, November 4, 2009

حرب مصر والجزائر 2009


لا حديث فى الوسط الرياضى حاليا الا عن مباراة منتخب مصر والجزائر المقرر اقامتها فى الرابع عشر من نوفمبر القادم على ستاد القاهرة الدولى فى اطار الجولة الاخيرة من تصفيات المجموعة الافريقية الثالثة المؤهلة لكأس العالم بجنوب افريقيا 2010 وكأس الأمم الافريقية بأنجولا فى العام ذاته.

الأجواء المشحونة بين المنتخبين وصلت الى مداها رغم مساعى التهدئة بين الاطراف المختلفة والتى أراها فاشلة فكلا مناصرى المنتخبين لن يلتفتوا لمثل هذه التهدئات لأن الاعلام الرياضى فى البلدين قد أخذ مبادرة اشعال الفتنة والنيران بين المناصرين من خلال استرجاع الماضى الاليم والتذكير بما فعله هذا وما حدث لذاك بل وقد وصل الأمر الى اعتباره كرامة دولة وأن المباراة القادمة ليست مباراة ولكنها حرب ليست رياضية ولكنها رد للكرامة التى أهينت عبر سنوات سابقة.

رسالة الى الاعلام الرياضى المصرى ...


دعوا تلك المهاترات والمشاحنات ودعونا فقط نشجع منتخب مصر .. نشجعه فقط دون التعرض للفريق المنافس.
دعوهم يقولون ما يقولون فردنا الفعلى سيكون فى الملعب.
دعوا الزجاجات تطير فى الهواء وتسقط على الرؤوس فمن صعد الى كأس العالم هو منتخب مصر.
اللهم اذا كان الاستمرار فى هذه المهاترات والمشاحنات جزءا لا يتجزأ من سياسة الصحيفة أو القناة, فالكسب المادى أفضل عند رؤساء الصحف والقنوات من احترام مواثيق الاعلام.

ربما لا أكون اعلاميا, ولكن للأسف فإن ما يحدث حاليا على صفحات الجرائد وشاشات الفضائيات يعد انحدارا ما بعده انحدار, فهذا يرد من خلال برنامجه على هذا وهذا يستهزأ بما قاله ذاك فى عموده اليومى بالصحيفة والاخر يتهكم على زميله لانه عارض رأيه.

لقد أنسانى ما تشهده الساحة حاليا ما كنت أنوى أن أتكلم عنه ألا وهى تحليل الجوانب الفنية لمباراة مصر والجزائر.

لقد تعلمت أن من كثر كلامه قل عمله.
....................
م . أحمد القناوى

No comments: